الرئيسية / أخبار ثقافيه / صالون اللاوندي الثقافي بمقر مجلة هوامش تنويري يحتفي ب(سيرة القلب )لنجلاء علام

صالون اللاوندي الثقافي بمقر مجلة هوامش تنويري يحتفي ب(سيرة القلب )لنجلاء علام

تمت في يوم السبت : 2 مارس 2019، ، مناقشة المجموعه القصصية :
( سيرة القلب ) الصادرة عن دار بدائل بالقاهرة للكاتبه المبدعه نجلاء علام ، بدعوةٍ من الكاتب والمفكر د.سعيد اللاوندي رئيس مجلس ادارة مجلة هوامش تنويري والدكتوره فاطمه الحصي رئيس تحرير مجلة هوامش تنويري في مقر مجلة هوامش تنويري بهضبة اﻷهرام ، وبإدارة واعية من الروائي والإعلامي هشام علوان ، وبحضور متميز للمبدعين، مع حفظ الألقاب : محمد ناصف ، والذي قدم قراءه واعية للمجموعة، وذكريات البدايات مع المبدعه نجلاء علام في آوائل التسعينيات، ثم جاءت قراء ةالشاعر المبدع والمسرحي الموهوب أحمد سراج ، وقدرته الفذة على الإمساك بتيمة ( التعايش ) في النص مع كل تجلياته وأضداده، دراسة مدهشة وبها قدر من الإخلاص والجدية المفتقديْن حاليًا بين كثير من النقّاد.
وجاءت قراءة الكاتب المبدع، صاحب الرؤية المغايرة خالد ثابت ،رائقة وصافية، ومحفزة على التأمل للنصوص.
وبحضور الإعلامية الجميلة الأستاذة ايمان البدري.كما قدم كل من الكاتب المبدع محمد بركه ، مداخلات كانت بارعه في الإمساك بتلاليب التفصيلات الصغيرة، وطرح أسئلة مهمة حولها مما أثرى الحوار، وبمرافقته الفنان المبدع وعازف الدف الموهوب جرنس ماؤو ، وهو بلجيكي من أصل كردي،الذي أمتعنا بفواصل من العزف الراقي، الذي يشبه الذكر لدى المريدين حين يصلون إلى مقام التجلي، فيشفون ويصلون تمامًا إلى سدرة الوصول.
وقد أضفى وجود المبدع الراقي أحمد زحام جوهًا من الألفة، وجاءت مداخلاته مثرية ومشاكسة أحيانًا
وكان لوجود للفنانة التشكيلية الجميلة شكلا ومضمونًا رحاب جمال الدين راقيًا ومميزًا في طرحها لبعض النقاط.وكذلك حضور طاغ للناقد المبدع الدكتور سامح طنطاوي، أستاذ علم الجمال بكلية الآداب جامعة حلوان، وطرحه المهم لرؤى جمالية في النصوص بوعي تام، وفهم عميق.
، وكعادة الجميع بحضور الكاتب المبدع طارق حسان ، الذي جاء من مدينة العبور ليشارك في النقاش، وهو أول صحفي أجرى مع نجﻻء عﻻم حوارًا في بداية التسعينيات لإحدى المجلات العربية.
وبحضور الإعلامي المتميز النابه محمد محمود

*******

شاهد أيضاً

صفاء عبد السلام* / برجاء تضييع الثقة

إن الثقة المطلقة في خبرات الآخرين وثقافاتهم ومعارفهم وامكانياتهم الخارقة للعادة تعد من الموروثات التي ...

2 تعليقان

  1. Avatar
    د. خديجة زتيلي

    بالتوفيق لهوامش صديقتي الدكتورة فاطمة الحصي ولطاقمها الذي يراهن على المستقبل،، وتحية تقدير للدكتور سعيد اللاوندي لنشاطه غير المنقطع وتحديه للصعاب،، إنّ رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة وهوامش تخطو بخطى ثابثة وواثقة وناجحة، وعليها أن تستمّر دون كلل أو ملل.. بالتوفيق لكم .. وسأعود إليكم في كلّ مرة سمحت بها ظروفي.. تقديري ومودتي..